الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي للسينما
الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي للسينما


كورال كنيسة «سان جوزيف» يغني ما يقرب من 6 لغات | فيديو

رضا خليل

السبت، 01 يناير 2022 - 12:23 م

قال الأب "بطرس دانيال"،مدير المركز الكاثوليكي للسينما، إن كورال كنيسة "سان جوزيف" يغني ما يقرب من 6 لغات بالترانيم ، متابعا: "لو فيه لغة صعبة بنستعين بأكثر واحد متقن فيها".

اقرأ أيضا| نجوم الفن يشاركون في احتفالية الكريسماس بكنيسة سان جوزيف.. صور

وأضاف الأب "بطرس دانيال"، خلال لقائه ، ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد" اليوم السبت ، أن تأثير حضور كبار الفنانين والمشاهير لعروض الترنيم يكون تأثيرها كبير على المرنم، متابعا: " كل مصر كانت موجودة وكان فيه بنات بيبعولي أنا مسلمة محجبة ممكن أحضر بقولهم طبعا واللي مبيحبش الموسيقى بيصعب عليا".

وتابع :" فريق كورال كنيسة "سان جوزيف" بوسط البلد، والذي يرأسه " بطرس دانيال " ، وقدم الكورال فقرة متميزة من أغاني وترانيم أعياد الميلاد بقيادة الأب " بطرس دانيال " .

وعلى جانب آخر ، شارك عدد من نجوم الفن في احتفالية الكريسماس وترانيم عيد الميلاد، التي أحياها فريق كورال  كنيسة سان جوزيف بالقاهرة احتفالاً بميلاد السيد المسيح.

وقدم فريق الكورال والذي يضم 37 مرنماً وسبعة عازفين 18 ترنيمة وأنشودة للميلاد، بعدّة لغات بقيادة الأب بطرس دانيال والآنسة ماجدولين ميشيل.

وجاءت احتفالية هذا العام في ظل الظروف الاستثنائية والإجراءات الاحترازية بصورة مختلفة، فعلى غير المعتاد تم تقليل الحضور بصورة كبيرة نتيجة تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، كما التزم الجميع بارتداء الكمامات طوال فترة تواجدهم داخل الكنيسة، فشارك هذا العام ما يقارب من ٢٥٠ شخصاً فقط من المسلمين والمسيحيين انصهروا جميعاً في روح واحدة وتناغم غير مسبوق داخل جدران كنيسة سان جوزيف للاتين الكاثوليك بوسط البلد.

كان ضمن الحضور المستشار محمد شيرين فهمي الرئيس بمحكمة جنايات القاهرة، وسفير الجمهورية الإيطالية بالقاهرة والملحق العسكري الإيطالي، على رأس وفد رفيع المستوى من السفارة، وسفير دولة الفاتيكان بالقاهرة، والقنصل العام الفرنسي وأسرته، ونيافة مطران اللاتين بمصر، والنائبة ماريان عازر عضو مجلس النواب المصري، والسفيرة إيناس مكاوي.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة